ملوكتى الجميلة
نرحب بك زائرنا العزيز و نتمنى لك الاستفادة من منتدانا و نرحب بك عضوا جديدا معنا

ملوكتى الجميلة

ملوكتى الجميلة ، احدث الاغانى و الافلام و الصور الرومانسية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مديرة المنتدى ترحب بالسادة الزوار و تتمنى لهم الاستفادة الكبيرة من هذا المنتدى ، و يمكن لاى عضو من اعضائنا ان يكون مشرف على أحد الاقسام التى يرغب بالاشراف عليها بشرط ان يقوم بعدد كبير من المساهمات التى تحقق لهذا المنتدى الاذدهار و النمو.

شاطر | 
 

 للحياة العصرية أضرارها.. فكيف تحمين بشرتك منها ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متيم

avatar

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
العمر : 30
الموقع : malokty.yoo7.com

مُساهمةموضوع: للحياة العصرية أضرارها.. فكيف تحمين بشرتك منها ؟   الإثنين يونيو 07, 2010 4:13 am








هل تعلمون أنتم سكان المدن وعمال الساعة التاسعة صباحاً إلى الخامسة مساءاً مدى الخطر الذى يلحق ببشراتكم، المعرضة لوابل من الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية وكل ما يتسبب فى انسداد المسام؟ لابد من التعرف على الفرص المتوفرة واستعمال طرق المحافظة على البشرة لضمان حياة اطول وأصح لها.

فى المكتب
1- الضرر
مما لاشك فيه أن غرفة مكتبك مليئة بالشوائب غير الطريفة. ولاعجب أن تبدو البشرة فى المكتب شاحبة بفعل البكتريا والأشعة ما فوق البنفسجية والأشعة الكهرومغناطيسية والتكيفيات الهوائية.

فالبشرة معرضة لبيئة مصطنعة تماماً. وهو ما تقر به ميشال دوهرتى من الشركة الأسترالية للعناية بالبشرة Alpha-H وتضيف: " تسلب الإضاءة الاصطناعية وشاشات الحاسوب والرطوبة وتكييف الهواء رطوبة البشرة، وتعمل على تجفيف البشرة وجعلها جافة وأقل لمعاناً وحيوية".

ويضيف الدكتور مارك بالمر، خبير علاجات البشرة: " تحتوى الأماكن حيث يكون الهواء مكيفاً على مستويات متدنية من الرطوبة، ولهذا يقال أن المكيفات تعمل مباشرة على امتصاص الرطوبة من البشرة". وإن وجودك داخل المكتب لا يعنى انك بمنأى عن الأشعة مافوق البنفسجية التى تسبب ترهل البشرة.
ويقول الدكتور توم مامون من " Clinique": " إذا جلست قرب النافذة فأحذرى الأشعة ما فوق البنفسجية التى تخترق الزجاج".

كما أنك لست بمأمن عن آثار التلوث، ويشير الدكتور دانييل مايس من " Estee Lauder ": " يوجد فى المكاتب من الملوثات بقدر ما يوجد فى الخارج لأن جزيئات الأوزون يمكنها اختراق أنظمة ترشيح الهواء".

2- وسائل الوقاية
استعملى طرق علاج مكثفة فى البيت لاسترداد رطوبة بشرتك المفقودة. ويشرح لوسيان أوبرت، المدير العلمى لدى " Biotherm ": " إن المكتب يحرم البشرة من مضادات الأكسدة الأساسية ويبطىء عملية تجدد الخلايا ويقلل من مرور الأوكسجين.

ولهذا فإنه من الحكمة أن تستعملى المواد التى تحفز الدورة الدموية وتشجع مرور الأوكسجين وسيساعد هذا على مكافحة جفاف البشرة والاختلالات، مثل الإفراز المفرط للدهون أو الجفاف. ومن المهم جداً تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة".

إن بشرتك أيتها العاملة، تحتاج إلى تنظيف فعال لمنع تكون التوكسينات أو العوامل المسممة بفعل التلوث المتواجد فى المكتب وفى طريقكم إليه. وتشرح نويلا غابرييل من " Elemis " " استعملى منظفاً عميقاً يستطيع إزالة آثار التلوث بالإضافة إلى الماكياج".

3- الحلول
إن هذه المنتجات إذا قمت باستعمالها بإنتظام، ستعمل على حماية البشرة وترطيبها طيلة ساعات العمل:
•Moisture Quenching Hydracare Mask من Clarins: يحتوى على خلاصات نباتية تنظم الرطوبة مثل الصبار والطحالب البحرية.
•Hydra Detox Masque من Biotherm: يحتوى على خلاصات نباتية لتحفيز نشاط البشرة ومستويات الأوكسجين والترطيب.
•Rehydrating Rose Petal Cleanser من Elemis: يحتوى على فيتامينات E و F المضادة للأكسدة كما تعمل بتلات الورد والليسيتين على تخليص البشرة من آثار الارهاق الناجم عن الساعات الطويلة بالمكتب.

4- مستحضرات لتصحيح الضرر
اجعلى هذه المنتجات فى متناول يدك طيلة ساعات العمل من أجل ترطيب البشرة طيلة النهار:
•Hydra –Flash Intensive Formula من Sisley: غنى بخلاصات السمسم والأرز، التى تحسن قدرة البشرة على تخزين الرطوبة.
•Calming Green Tea Mist من RMK: غنى بخلاصات عشبية، تحمى البشرة من الجفاف، بينما تعمل خلاصات الشاى الأخضر المضادة للأكسدة على الحماية من الملوثات التى يعج بها الهواء.
•Damask Rosewater Toning Facial Mist من Ren: ماء الورد العضوى الفارسى، يحتوى على طبقة من الرطوبة دقيقة جداً، تعمل على إرواء البشرة العطشى بلطف.
•Bright Eyes Recovery Gel من Elemis: يعالج العيون التى تتعرض لشاشات الكمبيوتر، بفضل خلاصات القرنبيط والبابونج.
• عندما يحتوى الهواء على رطوبة أقل كما هى الحال فى أوساط المكيفات الهوائية، فإن البشرة تفقد رطوبتها، كما يشرح المدير العلمى لدى شركة Sisley، روجيه رونو ويقول: " من الضرورى جداً استعمال كريم مرطب لتشكيل الفيلم الهيدروليبيدى على سطح البشرة ".

فاستعمال رذاذات لزيادة رطوبة الوجه، سيساعد على الوقاية من جفاف البشرة، ويحسن رطوبة الجو من حولك كذلك. تقول اختصاصية البشرة كارين غروسمان: " حافظى دائماً على رطوبة بشرتك باستعمال مستحضر منعش ومرطب، بعد تغطية وجهك، وإن لم تفعلى فإن الرذاذ سيتبخر".

فى الطائرة
1- الضرر
اربطى حزام الأمان، فالتحليق بالطائرة ضار على البشرة. الهواء خلال الطيران يكون أكثر جفافاً من الهواء فى الصحراء. وهو الهواء نفسه المتواجد خارجاً، مما يعنى أن أسباب التلوث مثل الأوزون تنتقل داخل أرجاء الطائرة.

أضيفى إلى هذا أن الرطوبة خلال التحليق تنخفض إلى حوالى عشرة بالمائة (حيث يبلغ معدلها 25% فى الصحراء)، ما يسبب جفاف البشرة والعيون والشفاه، لأن الماء يتبخر بسرعة.

هذا ما شرحه الدكتور مارك بالمر من BACD، وكل ذلك يجعل البشرة أقل لمعاناً، كما يجعل الخطوط الدقيقة بارزة، وسطح البشرة أقل نعومة.

الجلوس قرب نافذة الطائرة يزيد الأمر سوءاً، لأن الأشعة مافوق البنفسجية تنهال عليك من خلال زجاج النافذة. وتقول الدكتورة كارين غروسمان أن مستوى الأشعة ما فوق البنفسجية أعلى فى الطائرة منه على الأرض.

2- وسائل الوقاية
اشربى الكثير من الماء وتجنبى الكافيين والكحول اللذين يتسببان فى جفاف البشرة. كما ننصحك باستعمال كريم مرطب عند إقلاع الطائرة.

وتقول دكتورة غروسمان: " أنصح برذاذ الشاى الأخضر الغنى بالمواد المضادة للأكسدة، والذى أقوم بتحضيره فى البيت، حيث أنقع كيساً من الشاى الأخضر فى كوب من الماء، ثم أصبه فى مرذاذ وأرشه على وجهى، ثم أضع كريماً مرطباً".

ننصح باستعمال مستحضرات مرطبة تحتوى على حمض الهيولورونى لتعويد البشرة على التأقلم مع المناخ الطبيعى لترطيب البشرة. فهو يجذب الرطوبة كالمغناطيس، ويمكن أن يحمل وزنه على الماء 1000 مرة.

وتنصح اختصاصية العناية بالوجه، أماندا لاساى قائلة: " خلال رحلاتك الجوية، اجعلى عنايتك ببشرتك بسيطة فالهواء المكيف والهواء داخل الطائرة يمكن أن يؤثر سلباً على بشرتك، لذا ننصحك بوضع الكثير من المستحضرات المرطبة قبل وبعد الرحلة، أما خلال الرحلة، فاتركى وجهك يرتاح كما أن تدليك البشرة فى بداية الرحلة سيساعدك على المحافظة على ترطيب بشرتك ويجعلك تشعرين بمزيد من الراحة.

3- وسائل الدفاع
قبل أن تحلق الطائرة، ضعى هذه المستحضرات المرطبة التى تحمى بشرتك وتجعلها ناعمة:
•Hydrating B5 Gel من Skinceuticals: هو واحة من الحمض الهيالورونى ويجب وضع هذا المرهم الخفيف الخالى من الزيوت تحت كريم النهار لتجنب الرطوبة الشديدة.
•Super Line Preventor + من Prescriptives: مزيج من الحمض الهياليرونى ومضادات الأكسدة الواقية، بما فى ذلك الشاى الأخضر.
•Hydra Complete من Estee Lauder: يساعد البشرة فى التأقلم على تغيرات نسبة الرطوبة، مع خليط من Mohave Yucca و الحمض الهيالورونى وزبدة المرمورو البرازيلية.
•Pink Cream من Amanda Lacey: خليط من زيت اللوز الحلو وخلاصة السنتيلا الآسيوية وسانت جونز. يعمل هذا الخليط على إضفاء لون على البشرة ومحاربة الشوائب عليها.

4- الحلول
من حظنا أن هناك طرقاً للتقليل من حدة التحليق فى الجو على البشرة. وتؤكد غروسمان هذا بقولها: " استعملى مضادات الأسكدة الفعالة واشربى الكثير من الماء وضاعفى من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، واستعملى كريمات مرطبة غنية بعامل الوقاية من الشمس. كل هذه الوسائل تساعد على حماية بشرتك".

بالإضافة إلى شرب الماء، يوصى الخبراء بمضاعفة تناول الأطعمة الغنية بالماء. وتنصح اختصاصية البشرة تينا تود: " تناولى المزيد من المانجو والموز والتمر والأفوكادو خلال الرحلة الجوية". وتضيف كما أن تناول زيت بذور الكتان يساعد أيضا على الحفاظ على رطوبة بشرتك.

5- مستحضرات لتصحيح الضرر
بعدما تفرغين من الإجراءات الجمركية، استعملى هذه الملطفات الفورية التى تجعلك تبدين رائعة فى أقل من لحظة:
•No Puffery Cooling Mask for Puffy Eyes من Origins: استعمليه حول العينين المتعبتين عند نهاية الرحلة الجوية لانعاش العينين وإزالة التعب عنهما وتلطيفهما.
•Temple Spa All Talk Moisturising Lip Balm من Temple Spa: بلسم غنى جداً بنكهة البرتقال المطهرة والزعتر المضاد للالتهاب.
•Bio- Firm Concentrate من Prada: تتكون المجموعة من 10 قوارير سعة 1.3 ملل. مركز واق فعال يحتوى على الكولاجين البحرى وأحماض بلانكتون وأوميجا.
•Hydra Action Extreme Crème من Dior: مركب ديور الفريد من نوعه، Aquacapt، ينعش البشرة الجافة بفضل مخزون من الرطوبة يدوم طويلاً وبهذا يمكنك أن تودعى البشرة الجافة خلال فترة الطيران.

فى المدينة
1- الضرر
للعيش فى المدينة مزايا كثيرة، لكن عندما يتعلق الأمر بالبشرة، فإن المدينة تتسبب فى متاعب كثيرة. ويشرح الدكتور توم مامون، الذى يرأس فريق الباحثين فى شركة Clinique: " إن سكان المدن يواجهون العديد من الأخطار التى تحيط بالبشرة".

عن أشعة الشمس والقلق والتلوث، بالإضافة إلى دخان السجائر والمشروبات المحرمة والأغذية المصنعة، يمكن أن تهدد نظام المناعة فى البشرة وتجعلها معرضة للضرر وللعلامات المبكرة للتقدم فى السن.

إن الخطر الأساسى لهذه العوامل ليس التلوث كما نعتقد، حيث يقول الدكتور دانييل مايس، من شركة Estee Lauder: " غن أهم عوامل التلوث هو الأوزون، لأنه يقضى على البروتينات فى البشرة والدسم، ويهدد DNA".

وقد بينت دراسات من جامعة كاليفورنيا أن الأوزون يحرم الطبقة الخارجية للبشرة من الفيتامين E، الذى يعتبر أحد عناصرها الحيوية ويقول الباحث جنز تييل: " من المذهل معرفة أن تلوث الهواء يقضى على الفيتامين E !". والنتيجة هى بشرة ملتهبة وذات قشور، لأن الفيتامين E يساعد على حماية الدهون التى تعمل كحاجز بيئى.

2- وسائل الوقاية
تقول أخصائية علاجات البشرة كارين غروسمان: " إن الوقاية من الأشعة ما فوق البنفسجية طوال السنة تساعد على تجنب الضرر وتحمى البشرة.

ربما لن تصدقى أنك معرضة لها فى المدينة، لكنك كذلك. أنت معرضة لها فعلاً! لذا ننصحك باستعمال الكريم الواقى من أشعة الشمس كل يوم، على الأقل SPF15 فى فصل الشتاء و SPF30 فى فصل الصيف".

تنظيف البشرة بانتظام يمنع العوامل الملوثة وغبار المدينة من إلحاق الضرر ببشرتك. وتقول أخصائية البشرة، تينا تود من لندن: " إن تنظيف البشرة مهم جداً، كما أن الأقنعة التى تحتوى على الطين تعمل على نزع التوكسينات والترسبات، وهى أساسية للحفاظ على نضارة بشرة سكان المدن".

وتضيف: "إن البشرة عضو حى ويتنفس، ولهذا فإن بناء مناعة ضد التلوث أمر حيوى. تجنبى الأكل فى مطاعم الأكل السريع والحديثة منها واستعملى مضادات الأكسدة على شكل فيتامينات".

وتنصح تود بتناول الأغذية العضوية والغنية بالفيتامين C مثل الفراولة والليمون وثمرة الجوافة والببايا والبقدونس واللفت والبقول الخضراء والكرنب. فهى تساعد على استقرار الخلايا عن طريق مضاعفة الأنسجة ومنع تكون الجذور الحرة.

3- وسائل الدفاع
قللى من آثار التلوث على بشرتك باستخدام هذه المنتجات الفعالة فى المدينة:
•True Comfort Foundation SPF15 من Clarins: غطاء واق يدوم طويلاً يحتوى على زيت بذور المورنغ المرطبة وعلى عامل الوقاية SPF
•Super City Block SPF40 من Clinique: يحتوى على الفيتامين E المضاد للأكسدة وعباد الشمس.
•Deep Cleansing Mask ماسك للترطيب العميق للبشرة

4- الحلول
يشرح الدكتور مارك بالمر من الجمعية البريطانية لأطباء التجميل BACD: " تعمل مضادات الأكسدة على إزالة جزيئات الجذور الحرة قبل أن تلحق الضرر بمكونات بشرتنا. وإن نشاط الجذور الحرة هو الشبب الرئيسى فى ترهل البشرة من خلال تدهور الكولاجين وألياف الإيلاستين والخلايا وتغيرات DNA

5- مستحضرات لتصحيح الضرر
استعيدى نضارة بشرتك باستعمال هذه المستحضرات الغنية بمضادات الأكسدة:
•Day Wear Plus Multi Protection Anti- Oxidant SPF15 Sheer Tint Release Formula من Estee Lauder: تعمل الليبوزومات على افراز مضادات فعالة للأكسدة، عندما تتعرض البشرة لمستويات ضارة من التلوث.
•Superdefense Triple Action Moisturizer من Clinique: غنى بمضادات الأكسدة ومواد واقية من الأشعة فوق البنفسجية من نوع UVA أشعة UVB.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
للحياة العصرية أضرارها.. فكيف تحمين بشرتك منها ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملوكتى الجميلة :: اقسام الشباب :: منتدى البنات-
انتقل الى: